انواكشوط : بدء توافد قادة الدول الإفريقية المشاركة في القمة الافريقية (

سبت, 30/06/2018 - 10:19

الزهرة انفو : بدأ توافد القادة الأفارقة المشاركين في القمة الإفريقية، التي ستحتنضها نواكشوط خلال اليومين المقبلين.

وهكذا وصل رئيس جمهورية كونكو ابرازفيل دنيس ساسوانكيسو Denis Sassou-Nguesso الى مطار أم التونسي الدولي  مساء  أمس، للمشاركة في القمة 31 للإتحاد الإفريقي

وكان في استقباله الرئيس محمد ولد عبد العزيز ووفد من حكومته، فيما وصل قبل ذلك الرئيس الرواندي الرئيس الدوري للاتحاد الافريقي بول كاغامى، حيث أجرى ولد عبد العزيز مباحثات مع الرئيسين، تناول العلاقات بين موريتانيا وبلديهما.

كما وصل رئيس السيراليون جيوليوس مادا بيو، حيث استقبل هو الآخر من طرف الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

كما وصلت إنوندى وينا، نائبة الرئيس الزامبي، حيث استقبلت الضيفة الزامبية بمطار نواكشوط الدولي "أم التونسي" من طرف الوزير الأول يحيى ولد حدمين.

وأجرى الوزير الأول، مع نائب الرئيس الزامبي، محادثات بالجناح الرئاسي بالمطار تناولت سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين و الاندماج الافريقي في ضوء الملفات الهامة المطروحة على أجندة قمة نواكشوط الإفريقية.  

كما وصل رئيس  الحكومة الكاميرونية، لتمثيل بلاده في أعمال الدورة 31 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي، حيث استقبل  من طرف الوزير الأول  يحيى ولد حدمين .

وفي سياق متصل،  وصل إلى نواكشوط مساء الجمعة رياض المالكي وزير خارجية فلسطين الممثل الشخصي للرئيس الفلسطيني محمود عباس، للمشاركة في أعمال الدورة العادية الحادية والثلاثين لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي.