نقابة الصحفيين تستقبل عددا من الصحفيين في حفل افتتاح مقرها الجديد

جمعة, 17/09/2021 - 10:21

الزهرة أنفو : نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين مساء الخميس بالعاصمة نواكشوط، حفل استقبال على شرف عدد من الصحفيين، وبعض ممثلي الهيئات الصحفية، بمناسبة افتتاح مقرها الجديد، الذي يقع في حي ilot C  بمقاطعة تفرغ زينه.

وشكل اللقاء – وفقا لإيجاز من النقابة - مناسبة لتبادل وجهات النظر  حول عمل النقابة، والآفاق المستقبلية له، والطرق والآليات الكفيلة بتطوير الحقل وتمهينه.

ونوه نقيب الصحفيين أحمد طالب ولد المعلوم، في كلمة له بالمناسبة، باللقاء، وأكد حرص المكتب التنفيذي للنقابة على تنظيم هذا النوع من الأنشطة لغرض التشاور والاتصال بكافة الصحفيين، وأخذ آرائهم وتسجيل تطلعاتهم لإصلاح القطاع.

كما ثمن ولد المعلوم منح الحكومة قطعة أرضية بمساحة 2000 متر مربع لتشييد دار للصحافة، مشيرا إلى أن الإنجاز ظل يشكل مطلبا جوهريا لكافة الصحفيين، حيث شكل تحقيقه اليوم مكسبا حقيقيا سيساهم بالدفع بالعمل الصحفي إلى مزيد من التطور.

وأضاف ولد المعلوم أن هذا القرار لامس هوى في نفوس كل الصحفيين، وخاصة أنه يشكل إحدى نقاط الخطوط العريضة لبرنامج المكتب التنفيذي الجديد للنقابة.

وأوضح نقيب الصحفيين أنه توجه برسالة إلى الحكومة، ممثلة في وزارة الثقافة، ملتمسا منها التحرك من جديد لبحث كل المستجدات المتعلقة بملف الزميل إسحاق ولد المختار، مبرزا أن الموضوع يندرج ضمن أولويات المكتب الجديد للنقابة وقضية مبدئية له.