عمدة عين اهل الطايع : عملية توزيع الاعلاف ستساهم في تخفيف معاناة المنمين

سبت, 09/04/2022 - 11:03

الزهرة أنفو : أشرف والي ادرار ، السيد جاك عبد الرزاق، صباح الجمعة من بئر (الكفله) بمنطقة (آمساكه) ببلدية عين أهل الطايع التابعة لمقاطعة أطار، على إطلاق عملية بيع علف الحيوان بأسعار مخفضة.
وقال السيد الوالي، في كلمة بالمناسبة أن برنامج دعم المواشي للعام 2022 يأتي للمساهمة في تمكين المنمين من تجاوز مرحلة الصيف و للتخفيف من معاناتهم في هذه الفترة، خصوصا في ظل نقص التساقطات المطرية لهذا العام مما تسبب في ندرة المراعي.
وأضاف أن الولاية استفادت من كمية إجمالية من العلف تبلغ (2550) طنا، موزعة على المقاطعات والمراكز الإدارية من خلال (6) نقاط للبيع.
وحث الوالي اللجان الفنية المعنية بتسيير هذه العملية على ضرورة اعتماد معايير الشفافية واحترام المواطنين تمشيا مع التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية.
وأكد على أهمية هذا البرنامج بالنسبة للحكومة نظرا للظروف الاستثنائية، مبينا أن الحصص المخصصة لكل ولاية تخضع لمعايير فنية دقيقة تم اتخاذها وفق دراسة فنية حددت أعداد الحيوانات واحتياجاتها لتجاوز عتبة الجفاف وظروف الصيف القاسية.

وبدوره، ثمن عمدة بلدية عين أهل الطايع السيد محمد إعل شينون، هذه العملية، معتبرا أنها ستساهم في تخفيف معاناة المنمين.

أما السيد أسلامه شينون، رئيس قسم اتحادية المنمين في أطار، فقد شكر فخامة رئيس الجمهورية على هذه اللفتة، مؤكدا أن عملية البيع ستخضع لمعايير الشفافية والنزاهة.

وبدوره فقد طالب السيد سيدينا ولد العابد المتحدث باسم المنمين بضرورة زيادة الكمية واستمراريتها وزيادة نقاط المياه الرعوية داخل الولاية.

جرت هذه الانطلاقة بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية وحاكم مقاطعة أطار والسلطات الأمنية في الولاية.