الوزير الأول: الرئيس لن يعيّن أو يكلّف أي موظف ثبت تورطه في الفساد

أحد, 24/04/2022 - 16:13

الزهرة أنفو : قال الوزير الأول محمد ولد بلال إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، لن يعين أو يكلف بمهام، أي موظف أكدت محكمة الحسابات والمفتشية العامة للدولة تورطه في قضايا فساد.

وجاء ذلك في معرض ردود الوزير الأول على مداخلات النواب خلال الجسلة الثانية من جلسات الجمعية الوطنية المخصصة لنقاش برنامج الحكومة.

وتحدث ولد بلال عن موضوع الأسعار، مؤكدا أن الحكومة تقوم بمجهود كبير لئلا تصل تأثيرات أزمة الغلاء العالمية إلى المواطنين، خاصة من ذوي الدخل المحدود، مشيرا إلى أن الدولة تنفق 120 مليار أوقية لدعم تثبيت أسعار المواد الأساسية.

وأوضح أن أكبر دليل على أن هذا المجهود يؤتي أكله، هو أننا يوميا نقوم بإحباط عمليات تهريب هذه المواد إلى الدول المجاورة عبر الحدود، لأن الأسعار فيها مرتفعة جدا بمقارنة بما عندنا.

وتابع في هذا السياق قائلا إن الحكومة تدفع الحكومة مقابل كل كلغ من الغاز، 280 أوقية قديمة كدعم، لتثبيت أسعار الغاز المنزلي، ولضمان عدم وصول تأثيرات أزمة الغلاء العالمية إلى المواطن.

وبالنسبة لقضية الأعلاف وتوفيرها، قال ولد بلال إن الحكومة أطلقت برنامجا لمساعدة المنمين، وإنقاذ الثروة الحيوانية، حيث خنشة القمح بأقل من نصف سعرها في السوق العادي، مضيفا أنه في إطار هذا البرنامج تم حتى الآن بيع أكثر من 3000 طن من الأعلاف للمنمين بسعر مدعوم.