السنغال تستدعي اللاعب الشاب موسى نداي بديلا عن ساديو ماني

اثنين, 21/11/2022 - 12:09

الزهرة أنفو : استدعى مدرب المنتخب السنغالي أليو سيسي، مدافع نادي أندرلخت البلجيكي الشاب موسى نداي البالغ من العمر 20 سنة، كبديل عن نجم المنتخب ولاعب بايرن ميونيخ الألماني ساديو ماني، الذي أبعدته الإصابة عن المشاركة مع منتخب التيرنغا في نهائيات كأس العالم بقطر.

وقال سيسي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد إن "من الصعب إيجاد بديل لساديو ماني" لكن الظهير الأيسر نداي "يلعب مع منتخب الشباب، وهو لاعب شاب واعد وقررنا استدعاءه".

وأوضح سيسي أن الاستعانة بمدافع بديلا عن مهاجم يعود إلى "مشاكل إدارية" يواجهها المنتخب السنغالي مع مدافع موناكو الفرنسي إسماعيل جاكوبس.

ويتعلق الأمر بإنهاء إجراءات تغيير الجنسية الرياضية لجاكوبس، المزداد في مدينة كولن الألمانية، والذي يملك في سجله 9 مباريات مع المنتخب الألماني للشباب.

وعبر سيسي عن أمله في "تسوية هذا الأمر" كي يتمكن جاكوبس من الانضمام إلى الفريق في مباراته المقبلة، وكان قد خاض معه مباراتين تحضيريتين في سبتمبر الماضي.

ويخوض المنتخب السنغالي بطل إفريقيا في النسخة الماضية، أولى مبارياته بكأس العالم قطر 2022، مساء اليوم الاثنين ضد المنتخب الهولندي ضمن المجموعة الأولى، التي تضم قطر المضيفة والإكوادور.