وزير التنمية الحيوانية: نعمل على خلق ديناميكية جديدة لتثمين المنتجات الحيوانية

أحد, 27/11/2022 - 08:01

الزهرة أنفو : قال وزير التنمية الحيوانية محمد ولد عبد الله ولد عثمان إن قطاعه يعمل على خلق ديناميكية جديدة لتثمين المنتجات الحيوانية وتشجيع التصنيع وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف ولد عثمان في كلمة ألقاها خلال إشرافه بقرية غونغل التابعة لبلدية بنعمان بولاية الحوض الغربي على اطلاق المكونة الأولى من مشروع المحطات الرعوية، إن هذه المحطات ستساهم في توفير المياه الرعوية لعشرات الآلاف من قطعان الماشية وبالأخص في المناطق ذات المخزون الرعوي الهام يضيف معالي الوزير.

وأكد الوزير على أن القطاع يعمل على خلق ديناميكية جديدة لتثمين المنتجات الحيوانية وتشجيع التصنيع وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

ودعا في الأخير المنمين والفاعلين لمواكبة الجهد الحكومي سبيلا لتحقيق إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتوجات الحيوانية وحتى إلى تصديرها إلى الأسواق الإقليمية والدولية يختم السيد الوزير كلمته في حفل إطلاق المكونة الأولى من مشروع المحطات الرعوية.

والمحطات الرعوية المنفذة ٤٥ وتهدف إلى توفير المياه الرعوية في مناطق تجمع ومرور قطعان الماشية، وفي المسارات الرعوية في رحلات الانتجاع. يبلغ الغلاف المالي للمشروع ٩٨٠ مليون بتنفيذ من المكتب الوطني للبحوث وتنمية الثروة الحيوانية والنظام الرعوي (أونارديب).

وفي عين المكان تلقى معالي الوزير شروحا مفصلة من مدير المكتب الوطني للبحوث وتنمية الثروة الحيوانية السيد محمد الأمين ولد حكي عن مكونات المرحلة الأولى والمحطات المنفذة وتفاصيل عن مكونات كل محطة رعوية.

حضر حفل الإطلاق والي ولاية الحوض الغربي وعمدة بلدية بنعمان ورئيس جهة الحوض الغربي وعدد من أطر الوزارة والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.