إبداع ميسي وغياب نجوم ريال مدريد … ضريبة التألق !

ثلاثاء, 05/02/2019 - 07:32

من الغريب إتهام ليونيل ميسي بأنه لاعب يتمتع بلياقة بدنية ضعيفة على الرغم من إهم مميزاته هي إنه من أذكي اللاعبين حفاظا على موهبته وعلى إستمراريته.

لغة الأرقام واضحة فميسي خامس أكثر لاعب في الدوريات الأوروبية الكبرى بعيدا عن حراس المرمى مشاركة في عدد الدقائق في الدوريات الأوروبية الكبرى في آخر خمس سنوات.

ميسي لعب 15 ألف و197 دقيقة في 180 مباراة وهذا رقم إعجازي يوضح مدى إستمراريته وموهبته وقدرته على القتال والتركيز الشديد في تدريباته وعدم الإستهتار وإتخاذه نظام علمي مدروس في التعافي والإستشفاء …موهبة ميسي وحدها غير كافية ولكنها صقلها بالتدريب والتركيز ليصبح أهم كوكتيل فني شاهدناه في العصر الحديث في عالم كرة القدم .

بالنظر لقائمة أكثر اللاعبين أو حتى الحراس مشاركة بالدقائق في الدوريات الأوروبية الخمسة لن نجد أي لاعب من ريال مدريد …هناك سؤال مهم للغاية …هل عدم إرهاق لاعبي ريال مدريد في الدوري في السنوات الماضية ساعد بجانب موهبتهم العالية بجانب تركيز النادي في الفوز بدوري أبطال أوروبا أربعة مرات في الخمسة مواسم الأخيرة ؟

هل مشاركة ميسي بكثافة في الدوري تجعله مرهقا في فترات الحسم ؟ هل هذه ضريبة إن ميسي هو أهم عنصر في برشلونة وبالتالي فكرة إبتعاده تجعل أي مدرب يدرب برشلونة مرعوب من غياب ميسي في أي مباراة وإن فكرة إراحته قد لاتبدو مقبولة من الجماهير الكتالونية لأي سبب من الأسباب ؟

أسئلة ربما تكون إجابتها في الأرقام التي سردناها سابقا وربما يكون هناك جوانب أخرى بجانب هذه القضية !

هاي كورة