شراء التحكيم في اسبانيا … المنافسة مستمرة بين الريال وبرشلونة …؟!

جمعة, 01/03/2019 - 08:37

شيء غريب جدا ولربما عجيب الى حد بعيد ولا يمكن تصديقة … قبل سنة من الان كنا نتحدث عن اموال ومؤامرات وتزوير نتائج بل وشراء ذمم … ولكن الان الامور اصبحت اكثر تعقيدا بل واكثر مسؤلية … اي تلاعب وتزوير في النتائج لن يظر بالنادي فقط بل بسمعة الدولة والدوري ولربما لن تقوم له قائمة مستقبلا مثلما حدث في ايطاليا .

المثير للشفقة هو الجمهور الاسباني من القطبين الاول قطب العاصمة الذي يشتكي من التحكيم والثاني الغريم برشلونة الذي يشتكي هو الاخر من مجاملة الريال وتعرض فريقة للظلم احيانا … كل هذه العناوين العريضة بسيطة ويمكن الرد عليها … ولكن لا يزال هناك سؤال جوهري وانساني … هل انت كإنسان عندما تحكم عقلك وترى الحقيقة لماذا لا تخرج من نظرية المؤامرة والبكاء وادعاء المضلومية …؟! لماذا لا تقف مع نفسك وقفة انسان عاقل متزن وتشاهد الصورة بشكل كامل … لماذا لا تعاتب نفسك بان لا تدخل في مهاترات مستقبلية لكي لا تفقد صحتك وتفكيرك المستنزف مسبقا …؟! تساؤولات يجب علينا كبشر ان نقف عليها بكل جدية .

منذ فترة طويلة والجمهور يردد ان بيريز يشتري التحكيم بأمواله وحاليا اشترى الفار بنفس الاموال … هذا الحديث لو صدر من اجهل الجاهلين في عالم كرة القدم صعب ان يقبل منه لانه لو شاهد عدد بطولات الريال في الدوري خلال اخر 10 سنوات سيعرف ان هذا الافتراء مضحك ومثير للشفقة … بيريز لو يريد ان يشتري التحكيم لن يخرج بدوريين عقيمة في اخر 10 سنوات … بل سيدفع المزيد والمزيد ليسيطر وبكل قوة على الدوري وكل البطولات المتاحة … ولعل اخر حادثة عن الفار ليلة البارحة امام برشلونة في الكأس لو ان بيريز يشتري التحكيم لتحصل على ضربتي جزاء على الاقل وحسم الكلاسيكو وتأهل الريال … شيء لا يصدق ان نتحدث بهذه العقلية وبهذه الرجعيه .

والحال بالمثل مع برشلونة ففي الكلاسيكو الاخير كان لبرشلونة ركلة جزاء وكان هناك طرد على الريال ولكن الحكم لم يلتمس اي شيء لبرشلونة في اللقاء … وسجل البرسا في هذه المباراة والمباريات السابقة بدون ان يكون للحكم اي دور في هذه الاهداف .

شيء لا يصدق ان نقول بان برشلونة يدفع للتحكيم ويشتري الذمم فبرشلونة جلب البطولات في السنوات الاخيرة لانه يملك فريق متزن ولديهم لاعب يحسم المباريات الحساسة ولو يريد الدفع لدفع في دوري الابطال البطولة الاهم والحال بالمثل لا يمكن ان نقول ان الريال يدفع فلو يدفع ويشتري الفار والجار لتحصل على الدور على الاقل 5 مرات في السنوات الاخيرة .

كل ما في القصة ان هناك حكام اسبان لديهم تقدير كارثي وخاطيء ولربما يكون عاطفي بعض الاحيان ولكن ليس للنادي اي علاقة بعاطفة الحكم وتقديرة … يجب ان نشاهد الاحداث بعقلانية لا ان نتحدث من اجل الجدل العقيم وخيال ليس له واقع .

هل هناك احد لا يزال يؤمن بان برشلونة والريال بالفعل يدفعون الاموال دون ان يتم اكتشافهم ومحاسبتهم …؟!

هاي كورة