عاجل : طلاق سيدتي أعمال موريتانيتين اثر حضورهن القمة الافريقية

اثنين, 02/07/2018 - 09:17

الزهرة أنفو : طلق رجلان موريتانيان زوجتيهما بشكل منفصل (سيدتا أعمال) بشكل متزامن في نفس الليلة (مساء الاحد - صباح الاثنين) بسبب مواقف اعتبرها الزوجان السابقين محرجة.

وطلقت سيدة الأعمال الأولى (متزوجة قبل أشهر) بسبب ما نقل لزوجها من مصافحتها لبعض ضيوف القمة (شخصيات سياسية) علنا بما يتنافى مع قيم المجتمع، وطلقت الثانية بسبب غيابها مساء عن المنزل الذي تركته منذ الصباح وعدم الرد على الهاتف في ظل خلافات كانت قوية بينها وزوجها السابق.

ونقلت مصادر متطابقة للوئام الوطني ان كلتا السيدتين وجدتا نفسيهما في موقف محرج في مواجهة الزوج الذي لم يتفهم الظروف التي حدثت في غيابها وبالتالي قرر في ثورة غضب ان يتخذ قرار الطلاق.

وفي مواقف كثيرة مشابهة طلق موريتانيون زوجاتهم دون التأني لفهم الأسباب، التي دفعت للحادث، حيث يعتبر الطلاق ظاهرة منتشرة في مورتيانيا.

ونقلت مصادر الوئام الوطني ان الزوجين استجابا لوساطات اجتماعية في الملفين بشكل منفصل، لكن طلاقيها كانا قد وقعا بالفعل ما يقتضي ترتيبات جديدة لإعادة الأمور الى نصابها، ما يتضمن على الأرجح ان السيدتين لن تشاركا في ثاني أيام القمة الأفريقية الواحدة والثلاثين التي يحتضنها قصر المرابطون في العاصمة نواكشوط، وربما لن تشاركا الرجلين حياتيهما في المستقبل.