تويتر يعلن عن حملة لحذف الحسابات التى تنتحل شخصية الملياردير "إيلون موسك"

خميس, 26/07/2018 - 06:24

بدأ موقع تويتر فى منع أى حسابات غير مُتحقق منها من تغيير اسمها إلى "إيلون موسك" فى محاولة لمكافحة سلسلة من المحتالين المخادعين.

وفقًا لموقع Verge الأمريكى، سيتم إغلاق أى حساب لم يتم التحقق منه دون رقم هاتف مرتبط على الفور، إذا تم تغيير اسمه إلى "إيلون موسك"، ولاستعادة الوصول يجب على المستخدم إجراء اختبار CAPTCHA وتقديم رقم هاتف.

ويعد هذا الإجراء الجديد محاولة لمكافحة سلسلة من المتطفلين، الذين كانوا يقومون بالرد على تغريدات " موسك"، إذ تحمل  الحسابات المزيفة اسم وصورة "موسك"، وأحد الأمثلة على ذلك هو حساب Elom Tusk، الذى يزعم تقديم عملات الكترونية بشكل مجانى.

وبما أن الحسابات الآلية هى المحور الأساسى لحملة القمع، فإن أى شخص يمكنه إثبات صحة حساباته يسمح له بالاحتفاظ باسم "إيلون موسك".

صرح متحدث باسم تويتر لـ Business Insider: "كجزء من جهودنا المتواصلة لمكافحة المحتوى غير المرغوب فيه والنشاط الضار على خدمتنا، فإننا نختبر إجراءات جديدة لتحدى الحسابات التى تستخدم المصطلحات المرتبطة بشكل شائع بحملات البريد غير المرغوب فيه، إذ نعمل باستمرار على تنقية هذه الاكتشافات استنادًا إلى التغييرات فى النشاط غير المرغوب فيه ".

اليوم السابع