نواذيبو: عملية سطو قيمتها 30 ألف دولار بطلتها فتاة على وكالات للتحويل (التفاصيل)

جمعة, 10/08/2018 - 11:59

الزهرة أنفو : قامت فتاة رفقة صديقها بعمليات سطو على  ثلاثة  صرافات في مدينة نواذيبو  لتبديل العملات، بطرق عدة وعلى فترات متفاوتة  نتج عنها فقدان قرابة 30 ألف دولار أمريكي.

الواقعة بحسب مصادر " الوئام الوطني" الذي اورد الخبر بدأت قبل أيام عندما قامت الفتاة رفقة الشاب بتزوير تحويلات قادمة عن طريق  ويستر أنيون  ويقومان ببيعها  للتجار ، الضحية الأولى كان تاجر العطور والملابس ورجل الأعمال الشهير (ح) لتقوم العصابة بعد ذلك بمحاولات أخرى مع تاجرين آخرين من تجار العملات  وتنجح العملية .

بعد أن وصلت المبالغ التي تم الحصول عليها من قبل العصابة إلى 30 ألف دولار تحرك التجار بطريقة سرية في البداية وبدؤوا البحث عن أفراد العصابة في البداية دون إبلاغ الشرطة ، لكن وبعد أيام من البحث دون جدوى تم إبلاغ الشرطة بالقضية .

تحركت الشرطة والتجار معا للبحث عن الشاب والفتاة وبعد أيام وفي حي الحنفية الثالثة تعرف أحد التجار على فتاة تحمل ملامح نفس الفتاة التي قامت بعملية الاحتيال أبلغ الشرطة مباشرة والتي قامت بدورها بإلقاء القبض على الفتاة .

لم يتم العثور على الشاب الذي اختفى بعد عمليات السطو ومازال البحث جاري عنه .

الحادثة أعادت إلى الأذهان عمليات سطو مماثلة كانت آخرها عملية السطو على بنك التجاري في العاصمة نواكشوط والتي لم يتم القبض على منفذيها لحد الساعة على الرغم من مرور قرابة 3 أشهر على العملية