جوجل وIBM ومايكروسوفت تتحد للتغلب على خدمات أمازون السحابية

خميس, 27/09/2018 - 07:09

تهدف مجموعة من شركات الحوسبة السحابية إلى التفوق على خدمة Amazon Web Services من خلال تقديم أسعار مجانية أو مخفضة للغاية لنقل البيانات بين خدماتهم السحابية.

ووفقًا لموقع Gadgetsnow الهندى، يضم التحالف عددًا من شركات الحوسبة السحابية الكبيرة مثل "جوجل و"آى.إم.آي ومايكروسوفت وآى بى إم"، وعدد أخر من الشركات المستقلة مثل "ديجيتال أوشن" و"باك بلاز" و"باكيت".

وتهدف المجموعة إلى إغراء العملاء بعيدًا عن أمازون - أكبر مزود للحوسبة السحابية بقيمة 17.5 مليار دولار فى العام الماضى - والتى تتيح للعملاء نقل البيانات إلى سحابتها مجانًا، مع فرض رسوم على نقل تلك البيانات إلى أى خدمة أخرى.

وقال ماثيو برنس، الرئيس التنفيذى لشركة Cloudflare: "إنه يشبه فندق كاليفورنيا"، مشيرًا إلى الفندق الأسطورى فى أغنية  لفرقة The Eagles حيث يمكن للضيوف تسجيل المغادرة فى أى وقت يحبونه ولكن لا يمكنهم المغادرة، فإنه مجانى لوضع بياناتك، ولكن لإخراج بياناتك، فإنه يكلفك مبلغًا كبيرًا من المال، وهذا يخلق مشكلة كبير، حيث  يتم قفل البيانات فى السحابة."

ولمواجهة ذلك، ستسمح الشركات للعملاء المشتركين بنقل البيانات بين خدماتهم مجانًا أو فى حالة Microsoft وGoogle الحصول على خصم بنسبة 75% تقريبًا من قائمة الأسعار.

اليوم السابع