مؤتمر الرؤساء يحيل أربعة مشاريع قوانين إلى اللجان الفنية المختصة

اثنين, 24/01/2022 - 16:14

الزهرة أنفو : أحال مؤتمر الرؤساء في الجمعية الوطنية خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الاثنين برئاسة النائب الأول لرئيس الجمعية السيد أحمدي ولد حمادي وبحضور وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، أربعة مشاريع قوانين إلى اللجان الفنية المختصة، للدراسة الأولية قبل عرضها في جلسات علنية.

وتتعلق مشاريع القوانين بـ:

- مشروع قانون يسمح بالمصادقة على العقد الإضافي رقم 2 لاتفاق التعاون المشترك واستغلال احتياطيات حقل السلحفاة الكبير (آحميم) والمتعلق بالإيجار التمليكي للمنصة العائمة للإنتاج والتخزين والتفريغ، الموقع بتاريخ 06 أغسطس 2021، بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية وجمهورية السنغال.

- مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية شراكة في مجال الصيد المستدام بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والاتحاد الأوروبي، موقعة بتاريخ 15 نوفمبر 2021 ببروكسل.

- مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاقية القرض الموقعة بتاريخ 17 دجمبر 2021، بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والبنك الإفريقي للتنمية (بصفته إداريا لصندوق نيجيريا الخاص)، والمخصصة لتمويل مشروع ترقية سلاسل القيم الزراعية التي تراعي النوع دعما لبرنامج دعم التحول الزراعي في موريتانيا.

- مشروع قانون يعدل ويكمل بعض أحكام القانون رقم 001-2013، الصادر بتاريخ 02 يناير 2013، المتضمن إنشاء منطقة انواذيبو الحرة.