تعرض قابلات للضرب المبرح من طرف زوج إحدى السيدات

جمعة, 04/02/2022 - 15:09

الزهرة انفو ـ قالت قابلات بمستشفى الشيخ زايد، إنهن تعرضن خلال المداومة بالمستشفى يوم الأربعاء الماضي للضرب، مطالبين بالوقوف معهن حتى نيل حقوقهن.

وقالت القابلات في بيان إن "سيدة في مخاض زارت قسم النساء والتوليد مساء وتم الكشف عليها من طرف القابلة رئيسة فريق المداومة ليتبين لها بعد تمام الكشف أن السيدة في مخاض كاذب وان دقات قلب الجنين طبيعية ، وطمئنت المريضة وبينت لها أن الأمر قضية وقت وأنه ليس هناك داع للحجز".

وأضاف البيان:"في السادسة صباحا تفاجئ الفريق بنداء عن سيارة بها سيدة تمت ولادتها وهو أمر يتكرر مرارا وفي كل مكان، خرجت القابلات مسرعات يحملن معدات اكمال الولادة ليفاجئهم زوج السيدة داخل القسم يلطم أحد القابلات علي الوجه والصدر ويضرب قابلة أخري ما سبب لها الما حادا في مكان قيصرية أجرتها منذ أمد قريب".

ووفق البيان تم "الاتصال بالمناوب الإداري الذي حضر وذهب بالرجل والقابلات للتحقيق في الموضوع ليقول لهم امام الأمن انه متعمد علي فعلته وأنه لم يترك الا من لم يشاهد في طريقه".

وحملت القابلات إدارة المستشفى وحراس القسم جزء من المسؤولية في وصول المعتدي لهن واعتدائه عليهن.

وخلص البيان للقول: "نرفع قضيتنا الي الرأي العام والصحافة والمدونين والبرلمانيين وقادة الرأي ونطالبهم بالوقوف معنا ومساندتنا حتي ننال حقنا ".