حرم الرئيس: الاقتصاد الرقمي يوفر الأساس للاعتراف بحقوق الإنسان

سبت, 26/11/2022 - 08:53

الزهرة انفو : أكدت حرم الرئيس محمد ولد الغزواني مريم محمد فاضل الداه أن الاقتصاد الرقمي يوفر الأساس للاعتراف بحقوق الإنسان، ويسرع الوصول إلى الخدمات الأساسية الجيدة، ويحسن الشفافية، ومساءلة الحكومات، ويعزز الديمقراطية.

 

وأضافت بنت الداه خلال كلمة لها في جلسة عقدت بانيامى عاصمة النيجر للسيدات الأول في إفريقيا أن الاقتصاد الرقمي يوفر أيضا فرصة لزيادة فرص العمل، وبيانات للحصول على رؤى قابلة للتنفيذ.

 

ولفتت بنت الداه خلال كلمتها إلى أنه يمكن للخدمات الرقمية تحسين جميع مجالات تقديم الخدمات العامة والأساسية، كما يمكن للصحة الإلكترونية أن تزيد من الوصول إلى الرعاية الصحية وجودتها من خلال التطبيب عن بعد وأنظمة إدارة معلومات المستشفيات.

 

ونبهت بنت الداه إلى أن الفجوة الرقمية تمنع ملايين النساء من الوصول إلى التعليم والوظائف والخدمات الأخرى التي لا غنى عنها، مردفة أنه وفقا للبنك الدولي، تمثل النساء 70٪ من قيادة التجارة غير الرسمية عبر الحدود.

 

كما أن النساء في إفريقيا جنوب الصحراء - تضيف بنت الداه - تنتج ما يصل إلى 70٪ من المواد الغذائية لاستهلاك الأسرة وبيعها في الأسواق المحلية، وذلك وفقا لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، معتبرة أن هذه الأمثلة القليلة توضح الدور الحاسم للمرأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإفريقيا.

 

وشاركت بنت الداه إلى جانب عدد من السيدات الأول في إفريقيا، في الجلسة التي انعقدت تحت عنوان "استخدام تكنولوجيا المعلومات الجديدة والوصول إليها من قبل النساء المبتكرات"، وذلك بمناسبة القمة التحولية للمرأة الإفريقية، والتي استضافتها النيجر.