مؤتمر دولي لمدارس التعليم العسكري في كلية القيادة والأركان بنواكشوط

خميس, 05/10/2023 - 22:05

الزهرة أنفو : انطلقت، اليوم (الخمبيس) في مقر الكلية الوطنية للقيادة والأركان بنواكشوط، أعمال المؤتمر الدولي لمدارس التعليم العسكري الإبتدائي، الذي يضم كلا من إسبانيا وفرنسا وتونس والسنغال والمغرب، بالتحالف مع حلف شمال الأطلسي.

و ناقش قادة كليات ومدارس الأركان، خلال اللقاء، المناهج وطرق تدريس العلوم العسكرية على المستوى (التكتيكي - العملياتي والإستراتيجى) إضافة إلى مناهج البحث والدراسات العسكرية.

وجاء في منشور في الصفحة الرسمية للجيش الوطني على "فيسبوك" أن قادة كليات الأركان، سعوا ـ كذلك ـ من خلال هذا المؤتمر، إلى العمل على خلق تعاون مشترك لنقل وتبادل الخبرات بين مختلف كليات الأركان لهذه الدول، وذلك بهدف تنمية روح الابتكار لدى الضباط المتدربين وتنمية قدراتهم، لإعداد خريجي كليات قادرين على العمل بكفاءة وثقة كقادة وضباط أركان.

وعقب الاجتماع زار الوفد كلية الدفاع التابعة لمجموعة دول الساحل الخمس ، حيث تفقد الكلية، ودورها المحوري في التكوين الأكاديمي للضباط من مختلف دول الساحل.

واختتمت الزيارة بالتقاط الصور التذكارية لقادة كليات الأركان، حيث دونوا انطباعاتهم عن الزيارة في السجل الذهبي لكلية القيادة والأركان