وزارة الثقافة تعلن عن مسابقة لاختيار أفضل تقرير صحفي في مجال التراث الثقافي

سبت, 18/11/2023 - 15:02

الزهرة أنفو : أعلنت وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، عن مسابقة لاختيار أفضل تقرير صحفي في مجال التراث الثقافي.

وتأتي المسابقة في إطار تحسين مهرجان مدائن التراث وسعيا لتسليط الضوء على موروثنا الثقافي، وفق إعلان عن وزارة الثقافة جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

إعلان

في إطار تحسين مهرجان مدائن التراث وسعيا لتسليط الضوء على موروثنا الثقافي، تنظم وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، مسابقة لاختيار افضل تقرير صحفي في مجال التراث الثقافي.

ويشترط في التقارير الالتزام بالمعايير الفنية المتعارف عليها في مجال الإنتاج السمعي البصري / مجال الصحافة الالكترونية والورقية، مع التقيد بالمواضيع التالية :

–      تنوع وغنى الموروث الثقافي الموريتاني؛

–      الفلكور الموريتاني؛

–      حياة المدن القديمة؛

–      آليات تطوير المدن القديمة؛

–      المخطوطات؛

–      أعمال الفقهاء والعلماء الموريتانيين؛

–      المواقع والآثار المكتشفة؛

–      ما تحقق من تعهدات فخامة رئيس الجمهورية في مجال الثقافة والتراث؛

وعلى الراغبين في المشاركة التقدم بإنتاجهم للجنة الإشراف في مقر وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الواقع في الحي الجامعي – تفرغ زينه نواكشوط.

أو عبر البريد الالكتروني :

contact@culture.gov.mr

وذلك في الفترة ما بين 17 نوفمبر  و5 دجمبر 2023.

ويشترط أن تكون المساهمات المكتوبة بصيغة pdf، في حين تكون المشاركات السمعية البصرية بإحدى الصيغ القابلة للقراءة على أنظمة ويندوز.

وسيتم تسليم الجوائز خلال فعاليات النسخة الثانية عشر من مهرجان مدائن التراث بمدينة ولاته، كما ستنال المواضيع الفائزة النشر في الوسائط التابعة للوزارة.

لجنة الإشراف