الإعلان عن فتح باب الترشحات لجائزة شنقيط 2024

اثنين, 15/01/2024 - 15:39

الزهرة انفو : أعلن مجلس جائزة شنقيط، اليوم الاثنين، عن فتح باب الترشحات لنيل جائزة شنقيط لعام 2024 التي تهدف إلى تكريم الأبحاث المتميزة في مجالات الدراسات الإسلامية والعلوم والتقنيات والآداب والفنون.

وأوضح المجلس، في بيان تلقت الوكالة الموريتانية للأنباء نسخة منه، أن إيداع ملفات الترشح يبدأ من 15 يناير وحتى 31 مارس المقبل، لدى الأمانة الدائمة للمجلس أو إرسالها بالبريد مع ختم هذا الأخير كدليل.

وبحسب البيان، ستعلن النتائج في 31 اکتوبر 2024 كحد أقصى، لافتا إلى أن كل جائزة تتكون من شهادة فخرية وميدالية ومنحة مالية قدرها خمسمائة ألف أوقية جديدة.

وأشار البيان إلى أن الترشح مفتوح أمام الباحثين الموريتانيين والأجانب ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي والجمعيات الثقافية، منبها إلى أن الأعمال المقدمة يجب أن تثبت تميزها الإبداعي وتأصيلها العلمي في مجال تخصصها، وأن لا يكون العمل المقدم قد مضى على نشره أو عرضه أكثر من ثلاث سنوات، أو قد أجري للحصول على شهادة جامعية، أو قد سبق أن حصل على جائزة.

وتتألف عناصر ملف الترشح من طلب موقع من طرف المعنى يحدد فيه المجال الذي يترشح له، وسيرة ذاتية وافية للمترشح، ووصف للعمل المقدم مع ذكر منهج البحث وجدوائية الموضوع، وأن يقدم العمل في ثماني نسخ، بالإضافة إلى إقرار من طرف المترشح يؤكد أن العمل المقدم يستوفي شروط الأهلية.