معروف سيد أحمد الركيبي... مهرجان ثقافي يبرز الحضور السياسي والاجتماعي لمنظميه(فيديو)

أحد, 25/02/2024 - 21:57

الزهرة أنفو : نظمت جمعية الشيخ سيد أحمد الركيبي لإحياء التراث،بمدينة الزويرات مهرجانا لإحياء تراث وأعلام تيرس الزمور، دام يومين تحت شعار "معروف سيد أحمد الركيبي".
وقال المنظمون إن تنظيم هذا المهرجان يمثل سعيا إلى التذكير بالدور الثقافي المتميز الذي لعبه المرحوم الشيخ سيد أحمد الركيبي في نشر الثقافة الإسلامية العربية على المستوى المحلي والإفريقي.

ودعا الوالي المساعد لولاية تيرس زمور محمد عبد الله ولد محمد عبد الرحمن لدى افتتاحه المهرجان، إلى الاستفادة القصوى من هذه التظاهرة، لنشر وتثمين الموروث الثقافي الغني المبني على قيم الدين الإسلامي الحنيف،؛مقدما شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا المهرجان الثقافي.

ونوه الوالي المساعد  بأن تنظيم مهرجان مدائن التراث كل عام في إحدى المدن القديمة، يعد أكبر دليل على الاهتمام الخاص الذي يحظى به التراث التاريخي من قبل السلطات العليا في البلد.

 وعرف المهرجان مشاركة واسعة من أطر المجموعة الذين تداعوا من داخل موريتانيا وخارجها للمشاركة في هذا الحدث الثقافي الهام، كما شهد حضورا فريدا لوجهاء وأطر المجموعات التقليدية في ولاية تيرس زمور.
وتملك المجموعة المنظمة إرثا علميا ومعنويا هائلا، حيث عرفت بالشهامة والشجاعة والنخوة، ورغم أن مهرجان معروف سيد أحمد الركيبي بالدرجة الأولى تظاهرة ثقافية فإن نجاحه الكبير ومستوى المشاركين فيه وضيوفه يكشف بوضوح حضور المجموعة القوي والمؤثر على الصعيدين السياسي والاجتماعي وعمق صلاتها بمحيطها المحلي، ويظهر حقيقتها كقوة يمكن التعويل عليها في دعم تجسيد الخيارات الوطنية الكبرى