توقيع مذكرة تعاون بين وزارة الداخلية والمعهد الجمهوري الأمريكي

خميس, 21/03/2024 - 10:11

الزهرة أنفو : تم في مقر وزارة الداخلية واللامركزية بنواكشوط، توقيع مذكرة بين الوزارة والمعهد الجمهوري الدولي الأمريكي يعمل بموجبها برنامج خيار الشعب التابع للمعهد، على توسيع دائرة مشاركة المواطنين في العملية الانتخابية.

وقع المذكرة أمس كل من الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية، محفوظ ولد إبراهيم ولد أحمد ، وممثل المعهد الجمهوري الدولي الأمريكي، عبدو حامدو بيرتي؛ مدير برنامج خيار الشعب. وسيقوم البرنامج، بموجب هذه المذكرة، بتشجيع وإشراك منظمات المجتمع المدني في الأنشطة التوعوية والتحسيسية لفائدة أكبر قدر ممكن من التجمعات السكانية وخاصة فيئتي الشباب والنساء في الوسط الريفي.

وفي كلمة له خلال حفل التوقيع، قال الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية إن توقيع هذه المذكرة يدخل في إطار سعي الحكومة الموريتانية الرامي إلى السماح للمنظمات الدولية بالمساهمة في الجهود الوطنية، وفقا لأهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي أقرتها السلطات العليا بتوجيهات من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أنه وبموجب هذه المذكرة ستتركز أنشطة البرنامج في عدد من ولايات الوطن، ولمدة 18 شهرا، يتم خلالها تقديم الدعم الفني لمنظمات المجتمع المدني لغرض القيام بمهام التثقيف المدني والانتخابي لتحقيق تعبئة شاملة بخصوص موضوع الانتخابات الرئاسية المقررة يونيو المقبل.

وأعرب الامين العام عن جزيل شكره، باسم وزير الداخلية واللامركزية، لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على هذا الدعم الهام الذي سيعزز جهود بلادنا الرامية إلى ترسيخ الممارسات الديمقراطية عبر المساهمة في تنظيم انتخابات شفافة ونزيهة وذات مصداقية.