ممثلو 20 قرية يطالبون بتحديد مكان توافقي لتجمع بدر (أسماء)

ثلاثاء, 26/03/2024 - 16:28

الزهرة أنفو : طالب ممثلو 20 قرية في بلدية أم لحياظ بالحوض الغربي بتحديد مكان توافقي لإقامة تجمع بدر.

وبحسب مصادر محلية فقد وصل عاصمة ولاية الحوض الغربي ممثلين عن 20 قرية من بلدية أم لحياظ الواقعة بمنطقة أوكار، حيث أبلغوا السلطات الإدارية والأمنية رفضهم لنقطة تجمع بدر مطالبين باستبدالها بنقطة توافقية بين أغلبية القرى المعنية بالتجمع المذكور.

وبين ممثلي القرى في رسائل تم توجيهها من طرفهم إلى السلطات الإدارية والأمنية بمدينة لعيون المركزية أبلغوا من خلالها عن رفضهم للمكان الذي تم تحديده للتجمع لعدة أسباب جاء على النحو التالي، ذكروا منها أن المكان المخصص سلفا لتجمع بدر يقع في منطقة رعوية وستأثر لا محالة على المخزون الرعوي وفي استغلاله ضرر كبير على الثروة الحيوانية بالمنطقة.

وأشاروا في بيان إلى أن النقطة المحددة لتجمع بدر هي في عمق التوتر والصراعات المحلية ولا يمكن أن يوجد بها تجمعا محسوبا على طرف معين، كما أن المكان المحدد للتجمع في منطقة نائية من قرى التجمع المقصودة به.

وخلص الممثلون عن القرى الـ 21 في رسائلهم الموجهة إلى السلطات الإدارية والأمنية بالحوض الغربي إلى تحديد نقطة وسطية توافقية لا يملكها طرف عن طرف يتساوى فيها الجميع، مؤكدين على أنهم مع خيارات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني داعمين لسياساته ومنوهين بما حقق من إنجازان ومكاسب مهمة على أرض الواقع.  

والقرى الرافضة لوجود التجمع بقرية الكرع (بدر )

 1-قرية الشريكه

 2-قرية لكويسي

3_قرية عبروده

4_قرية الوزة

5_قرية أرفق

6قرية أكريوه

7_قرية لحجيبه

8-قرية الصكه

9_قرية تسقطين

10_قرية تيفررت

11_قرية لقريد

12_قرية الإغاثه

13_قرية الملزم

14_قرية علب أتمر

15-قرية صدر بيظ

16_قرية المدروم 1

17-قرية المدروم رقم 2

18- قرية الملكه

19- منت أشويديني

20 _ حاسي باد